عقد منتدى الشجرة الطيبة في الحرم الرضوي بمدينة مشهد

img

أقيم حفل المنتدى الدولي للنشطاء الثقافيين في العالم الإسلامي ، تحت عنوان “الشجرة الطيبة” ، وذلك بمساعدة قسم الشؤون الدولية ورعاية مركز الزوار غير الإيرانيين في العتبة الرضوية المقدسة .
موقع (آستان نيوز) : حضر المنتدى ما يقارب 700 ناشط ثقافي من 57 دولة بغية التعرف على إنجازات الثورة الإسلامية الإيرانية وأفكار قائدها الأعلى ، في قاعة القدس التابعة للمكتبة المركزية في العتبة الرضوية المقدسة .
وقال مدير مركز الشؤون الدولية في العتبة الرضوية المقدسة الشيخ محمد علي موحدي محصل ، إن الإمام الخميني الراحل كان يعتبر الثورة الإسلامية هي انفجار النور ؛ مضيفًا أن الأماكن والبقاع الشريفة والمتبركة للأئمة الأطهار عليهم السلام هي مصدر وقاعدة لهذا النور .
وأضاف أن الناس الذين تعرفوا على تعاليم أهل البيت (ع) في هذه الأماكن الشريفة ، ايضا تعلموا دروس الحرية والشهامة والانتفاضة ، وقبل أربعين سنة قرروا أن ينتفضوا بعزمهم وشجاعتهم وشهامتهم .
وأشار موحدي إلى عالم اليوم والضياع الذي تواجهها الأفاق السياسية والاجتماعية والأخلاقية ، قائلا إن تعاليم أهل البيت (ع) و خاصة الإمام الرضا الملقب بـ (عالم آل محمد “ص” ) تُعد لمتعطشي هذه التعاليم، وسام شرف على صدورهم.
من جهته ، قال أمين مجلس أمناء جامعة المصطفى العالمية الشيخ محمد حسين مهدوي مهر ، إن الأعداء يخشون باستمرار من ثقافة أهل البيت الأطهار (ع) وعصمتهم ، ولهذا جعلوا الإسلاموفوبيا تنتشر في جميع أنحاء العالم .
وأضاف أن ” معارضو الإسلام يعتبرون زيارة البقاع المتبركة والعتبات المقدسة للأئمة المعصومين عليهم السلام ، شِركاً و على هذا الأساس يجندون الأشخاص الجاهلين وغير المطلعين بهذه الأمور، للإنتحار وابرز دليل على ذلك تفجير الحرمين العسكريين في سامراء .
وأكد أن قائد الثورة الإسلامية كان يعرف مكائدهم ، وكان حذرا تماما في التعامل مع سلوكياتهم المتغطرسة العالمية ، حيث جعل الناس أن يتعرفوا على هذه المؤامرات.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً