كربلاء تقیم مهرجانا حول الأسرة المسلمة وتتزین بأكاليل الزهور بمناسبة المولد الفاطمي

img


شفقنا – اقام قسم النشاطات العامة – شعبة المهرجانات والمؤتمرات في العتبة الحسينية المقدسة على قاعة خاتم الأنبياء في حرم الامام الحسين عليه السلام مهرجانا حول الاسرة المسلمة والثوابت والمتغيرات التي تواجهها وللفترة من (16 ــ 19 / 3 / 2017) وذلك بمناسبة ولادة الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء (عليها السلام).
وقال مسؤول شعبة المهرجانات والمؤتمرات في العتبة الحسينية المقدسة حسين عبد الامير السلامي ” ان العتبة الحسينية المقدسة اقامت مهرجانا سنويا بمناسبة ولادة الزهراء عليها السلام وتحت شعار(الاسرة المسلمة بين الثوابت والمتغيرات) وسيستمر لأربعة ايام، وقد اقيمت ندوة بحثية في قاعة خاتم الانبياء قدمها الشيخ زمان الحسناوي والدكتور عدنان الشروفي بصدد تأثير الاقتداء بالزهراء عليها السلام في تماسك الاسرة المسلمة، كما اقيمت جلسة بحثية نسوية صباحية قدمتها الاستاذة منى الشيخ من دولة البحرين والباحثة العراقية الدكتورة نور الساعدي، اما يوم الاحد فسوف تكون هنالك جلسة بحثية نسوية في تمام 9 صباحا وتقدمها الباحثة البحرينية زهرة جمعة لطف الله والاستشارية زينب نعمة الوزني من العراق”.
وأضاف السلامي” سيقام الاحد ايضا مؤتمر صباحي تحت شعار (بالأخوة الاسلامية نبني عراقا مزدهرا) بحضور الاخوة الشيوخ والاساتذة من مؤسسة الامام الشافعي وسيكون على شكل جلستين تتضمنان ستة محاور يقدمها ستة باحثين , وان الهدف من هذا المهرجان هو ارسال رسالة محبة وسلام الى كل اطياف الشعب العراقي، واحياء ذكر اهل البيت عليهم السلام، وتسليط الضوء على نهجهم القويم وتأثير الالتزام به في بناء الاسرة والمجتمع”.
فيما قالت رئيسة منظمة شمس الشموس للأيتام والارامل نسرين العزاوي” نشكر الجهود المنسقة من قبل العتبة الحسينية المقدسة ونتمنى للقائمين على المهرجان التطور والازدهار والمضي قدما، مضيفة” المهرجان حقق حضورا رائعا جدا, ورسالتي ان تكثروا مثل هكذا مؤتمرات ومحافل من اجل نشر المعرفة الصحيحة ورفع الوعي الديني للأسرة المسلمة”.
ليُختَتَمَ هذا المحفل المبارك بتكريم ثلّةٍ مباركةٍ وطيّبة من ذوي خَدَمَةِ الإمام الحسين(عليه السلام) الماضين الذين أفنوا سنين حياتهم وأعمارهم في خدمة قضيّة الإمام الحسين(عليه السلام).
بمُناسبة المولد الفاطميّ.. صحنُ أبي الفضل العبّاس(عليه السّلام) يزدان بأكاليل الزّهور..
تحجّ القلوب الى عتبات الطهر والنّقاء، وهي تحمل عبق ولائها وروداً فاطميّة وأكاليل زهرائيّة، بمناسبة ولادتها الميمونة في هذه الأيّام المباركة.. فقد امتلأ الصحنُ الشريف للمولى قمر العشيرة(عليه السلام) بحلل وباقات الزهور المعطّرة بشذا الفرات وسلسبيله الرقراق..
وإحياءً لأفراح الأمّة الإسلاميّة بمناسبة الذكرى العطرة لولادة بضعة الرسول الأعظم محمد(صلّى الله عليه وآله)، فقد قامت ملاكاتُ مجموعة مشاتل الكفيل التابعة لقسم الشؤون الخدميّة بتزيين الصحن الشريف من الداخل والخارج بأنواع وألوان مختلفة من الزهور، لتُدخل السرور على قلوب الموالين والمحبّين وتجعلهم يعيشون حالةً من الابتهاج والفرح ولتعكس الأجواء الاحتفاليّة بهذه المناسبة، حيث تمّ نشر مجاميع من أشجار وورود الزينة التي شُكّلت خصّيصاً لهذه المناسبة عند مداخل بوّابات العتبة المقدّسة وفي أرجاء الصحن الشريف.
ويأتي هذا نظراً لما تُشكّله هذه الذكرى العطرة من أثرٍ بالغٍ ومكانةٍ كبيرة عند جميع المسلمين، الذين يفدون لتهنئة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العبّاس(عليهما السلام) بهذه المناسبة.
النهایة
http://www.ar.shafaqna.com انتها

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً