ما قيل في رسول الله (صلى الله عليه وآله)

img

[2]
كيف عاد الامام علي بالدولة اداريا واقتصاديا الى نهج الرسول الاعظم؟!

شفقنا -عقدت مؤسسة علوم نهج البلاغة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة ندوة علمية بعنوان “النبوة والامامة النشأة المستأنفة لإسلام الرسالة قراءة في تماثل الاداء” على قاعة سيد الاوصياء في الصحن الحسيني الشريف
وشارك في الندوة عدد من الباحثين واساتذة الجامعات ورجال الدين ووسائل الاعلام المحلية.
وقال مسؤول التحقيق في المؤسسة السيد علي الحسني للموقع الرسمي “ان الندوة تهدف الى بيان نشأة الرسالة المحمدية وامتدادها ودور ائمة اهل البيت عليهم السلام في الدعوة الى الاسلام”.
واضاف ، ان البحوث التي طرحت في الندوة سلطت الضوء على كيفية الانتفاع من حياة النبي صلى الله عليه واله وسلم والامام عليه السلام والتعاضد الذي كان بينهما في بناء الدولة والمجتمع الاسلامي.
بدوره تحدث الباحث الاستاذ الدكتور حسين علي الشهراني من جامعة ذي قار للموقع الرسمي “ان احد البحوث تناول تغيير السياسات الداخلية والسياسات الاقتصادية للدولة وموقف الامام عليه السلام منها”.
وأضاف، تتبعنا جميع نشاطات الامام عليه السلام في عهد الحكام الذي سبقوه وصولا الى خلافته والاجراءات التي قام بها لتغيير المقررات الادارية والاقتصادية والعودة بها الى نهج النبي الاعظم صلى الله عليه واله.
النهایة
www.ar.shafaqna.com/ انتها


[3]

مركز الأبحاث العقائدية:
لماذا ختم الله الرسالات السماوية برسالة النبي (ص) على الرغم من أن العلم ما زال يتطور؟
وكالة الحوزة _ ثمة سؤال يطرح: لماذا ختم الله الرسالات السماوية برسالة النبي (ص) على الرغم من أن العلم ما زال يتطور؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني.
وكالة أنباء الحوزة _ ثمة سؤال يطرح: لماذا ختم الله الرسالات السماوية برسالة النبي (ص) على الرغم من أن العلم ما زال يتطور؟ وقد جاء الرد على هذا السؤال في الموقع الالكتروني لمركز الابحاث العقائدية الذي يشرف عليه مكتب المرجع الديني السيد علي الحسيني السيستاني.
السؤال:لماذا ختم الله الرسالات السماوية برسالة النبي (ص) على الرغم من أن العلم ما زال يتطور؟
الجواب:لم يقل أحد أن الله بعث الأنبياء والرسل بعلم الطب أو العلوم المادية من الهندسة والتكنولوجيا، وانما بعثهم لايصال أوامر الله ونواهيه للبشرية، ليكونوا الواسطة بين الله وبين خلقه، وعلى هذا فلا مانع من ختم الرسالة بالنبي محمد (صلى الله عليه وآله) على الرغم من أن العلم ما زال يتطور، فان النبي (صلى الله عليه وآله) وإن كان يعلم هذه العلوم بتعليم الهي، ولكنه لم يبعث لهذا الفرض، لذا لا نجده كان يستعمل هذه العلوم إلا في موارد نادرة. فلم يبعث الله الأنبياء ليعلموا الناس الطب أو النجارة او الزراعة أو تطوير العلوم، وإنما بعثه ليكون واسطة بينه وبين الخلق في إيصال أوامر الله ونواهيه للبشرية لعبادة رب العالمين وعدم الخروج عن طاعته سبحانه وتعالى، وبذلك تتم الحجة ويكون الثواب والعقاب، وفي اجراء أوامر الله ونواهيه تطبيق للعدل الالهي في الكرة الأرضية.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً