فاطمة الزهراء صاحبة العزاء على الطفل الرضيع

img

في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء

أولا وقبل كل شيء ، في ذكرى شهادة السيدة فاطمة الزهراء عليها السلام نعزي العالم الإسلامي والعالم الشيعي في ذكرى شهادتها الأليمة ، ونسأل الله سبحانه وتعالى أن يجعلنا من خدمة سيدة نساء العالمين وأن ندافع عن مظلوميتها ونبين للعالم شهادتها ، ومقامها الكبير عند الله وعند نبيه وعند وصيه وعند الأئمة المعصومين الإثني عشر من أهل البيت عليهم السلام ، وأن نكون من خدمة بهجة قلب المصطفى ، وأم أبيها ، والشفيعة لنا في يوم المحشر ، وأن يوفقنا الله ببركة وجودها بأن نكون من خدمة أبي عبد الله وعبد الله الرضيع وأن نكتب في ديوان خدمة الإمام الحسين عليه السلام.
إن فاطمة الزهراء عليها السلام بلا شك ولا شبهة تحضر مجالس الحسين وعبد الله الرضيع ، كما يحضرها الإمام المهدي المنتظر أرواحنا لتراب مقدمه الفداء.
الكثير منا عندما يذهب الى كربلاء يزور قبر الإمام الحسين ويطوف حوله ، ويمكن أن تكون لديه معلومات حصل عليها خلال مجالس العزاء ، أو بقراءة بعض كتب المقاتل ، بأن الشهيد علي الأكبر مدفون الى جنب قدمي سيد الشهداء ، ويزور قبور الشهداء ، ثم يذهب الى زيارة حبيب بن مظاهر ويخرج بعد زيارته للإمام الحسين ويزور قبر أبي الفضل العباس عليه السلام ،وبعدها يزور المقامات الأخرى ، مثل كف العباس اليمنى واليسرى ، ومقام شهادة علي الأكبر ، ومقام شهادة عبد الله الرضيع عليه السلام.

لكنه يتساءل أين قبر عبد الله الرضيع عليه السلام؟؟!!
مجموعة من المؤمنين ذهبوا الى زيارة سيد الشهداء في كربلاء ، وتشرفوا بزيارة قبر الحسين وأخيه أبي الفضل العباس ، وقبورالشهداء وقبر حبيب بن مظاهر وسائر المقامات في كربلاء ، وسأل أحدهم أحد المؤمنين قائلا: لقد زرت قبور كل شهداء كربلاء وبحثت عن قبر عبد الله الرضيع فلم أجده؟؟!! ، فتحير هذا المؤمن ماذا يجيب من رافقه في الزيارة ، وفي عالم الرؤيا جاء الإمام المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف للعبد الصالح وقال له بأن قبر الرضيع على صدر الإمام الحسين”.
إن الكثير من النساء المؤمنات يأتين الى مجالس جمعة الطفل الرضيع العالمية لأنهن قد رزقن أطفال ببركة الحضور في مجالس العزاء والتوسل بباب الحوائج عبد الله الرضيع عليه السلام التي تقام كل عام في صباح أول جمعة من شهر محرم الحرام ، فلنشارك السيدة فاطمة الزهراء مصابها في عزاء ولدها الحسين وحفيدها عبد الله الرضيع ، ونشارك الإمام الحجة العزاء على جده سيد الشهداء.
إن شهادة الطفل الرضيع جاءت بعد شهادة المحسن والزهراء وحرق الباب ونبت المسمار في صدر مولاتنا فاطمة الزهراء وكسر أضلاعها. ولو لم يستشهد المحسن في المدينة وراء الباب لما أستشهد الطفل الرضيع في كربلاء عام ٦۱ للهجرة وهو يرفرف على يدي أبيه وفي حجره.
إن فاطمة الزهراء عليها السلام المنحنية الظهر والمسقطة للمحسن هي التي تحضر دائما مجالس عبد الله الرضيع عليه السلام ، وهي التي ستشفع عند الله لقضاء حوائجهم الدنيوية والأخروية ، وهي الشفيعة لهم يوم القيامة في صحراء المحشر.

شهادة الطفل الرضيع الوثيقة الدامغة لحقانية النهضة الحسينية

أستشهد عبد الله الرضيع بسهم حرملة بن كاهل الأسدي الكوفي ليصبح العلامة الشاخصة والوثيقة الدامغة على ظلامة الإمام الحسين وحقانية وثورته المقدسة في كربلاء التي وقع وأمضى سلامتها بدم طفله الرضيع ، فهي ثورة من أجل الإنسانية ومن أجل الدفاع عن القيم الإلهية ، وهي إمتداد لرسالات السماء.
لم يكن الطفل الرضيع جنديا مقاتلا ،ولم يكن شبابا يافعا كأخيه علي الأكبرأو إبن عمه القاسم بن الحسن أو عمه أبي الفضل العباس يسمح له بالقتال مع أبيه الحسين في معركة الطف ، إنما كان عمره لا يتجاوز الستة أشهر ، جاء به الحسين الى معسكر يزيد وعمر بن سعد ، الذي كان قريبا من مخيم أبي عبد الله الحسين يوم العاشر من المحرم ، وكان ۸٤ إمرأة وطفل ممن كان في خيام الإمام الحسين ينظرون الى الحسين وهو يستسقي لطفله الرضيع ، الذي سقي بدل الماء دما عبيطا من نحره الشريف.
وعبد الله الرضيع باب الحوائج بعد قمر بني هاشم أبي الفضل العباس في كربلاء ، ويتساءل البعض لماذا يطلق عليه باب الحوائج وهو صغير السن ، لم يضرب بسيف ولم يطعن برمح، ولم يرتقي في سلم العمروالعلم شيئا؟؟!!
والدليل الأول هو: أن دم الحسين في جسم عبد الله الرضيع .
والدليل الثاني هو: أن بقاء النهضة الحسينية كان مرهون بشهادته عليه السلام ، ولو أن الطفل الرضيع لم يستشهد في كربلاء لزعم أعداء الإمام الحسين من بني أمية ولقالوا: من قال أن الحسين جاء بأهله وعياله الى كربلاء ؟؟!! ، لكن شهادة طفله الرضيع فندت كل مزاعمهم وأصبحت شهادته الدامية وثيقة دامغة على سلامة حركة الإمام الحسين ضد يزيد، وبشهادته الدامية دق أسفين في نعش الحكم الأموي الذي تهاوي بعد واقعة الطف.
فأصبح عبد الله الرضيع عليه السلام باب من أبواب الحوائج الى الله يتوسل به المؤمنون بالحضو في مجالس العزاء وإظهار مظلومية أبيه ومظلوميته الى العالم، فلنشارك السيدة الزهراء والإمام الحجة عزاءهم على الحسين والطفل الرضيع بمشاركتنا الفاعلة في ذكرى اليوم العالمي للطفل الرضيع عليه السلام.

السلام على الحسين
وعلى حامل لواء الحسين
وعلى أولاد الحسين
وعلى أصحاب الحسين
وعلى الأرواح التي حلت بفناء الحسين
السلام على القائم من آل محمد

موقع باب الحوائج الشهيد عبد الله الرضيع عليه السلام
www.alasghar.com
www.al-asghar.com

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً