طهران ـ إکنا: أقيم صباح الیوم الأحد 16 دیسمبر الجاري، حفل إزاحة الستار عن تفسیر “شمس” للقرآن للمفسر الشيخ “مصطفی البروجردي” في مقر وکالة “إکنا” القرآنیة بالعاصمة طهران.

img


.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) أن تفسیر “شمس” للقرآن الکریم لمؤلفه حجة الإسلام والمسلمین مصطفی البروجردی تم عرضه لأول مرة فی مقر وکالة إکنا للأنباء القرآنیة خلال حفل حضره الکاتب وضیوف آخرون.

وعمل الشیخ البروجردی علی إعداد تفسیر شمس لـ 11 سنة علی التوالی وشرح فیه تعالیم السور القرآنیة وقام بتفسیر آیاتها.

هذا ویذکر ان الشیخ مصطفی بروجردی هو فقیه وعالم ایرانی یعمل حالیاً سفیراً للجمهوریة الإسلامیة الإیرانیة لدی تونس.

ویذکر ایضاً أن تفسیر شمس من نشر وطباعة دار “بوستان کتاب” للنشر في مدينة “قم” الايرانية، والمحرر لهذا التفسير هو “أبوالفضل طريقه دار”، وقد تمت عملية كتابة وتحرير وطباعة هذا التفسير لمدة 11 عاماً.

وأقيم حفل توقيع هذا التفسير صباح اليوم الأحد الساعة العاشرة صباحاً بالتوقيت المحلي، وذلك بالتزامن مع ذكرى ولادة الامام الحسن العسكري في قاعة المؤتمرات لوكالة الأنباء القرآنية الدولية(إکنا) بالعاصمة طهران، وحضر الحفل عدد من الشخصيات السياسية والدينية والعلمية في البلاد بما فيهم نائب وزير الخارجية الايراني في الشؤون السياسية السيد عباس عراقتشي، ورئيس قسم العلوم في أكاديمية العلوم الايرانية آية الله السيد مصطفى محقق داماد، ونائب رابطة الثقافة والعلاقات الاسلامية في الشؤون الثقافية “هاشمي”، والباحث القرآني والديني الشيخ محمدرضا نوراللهيان، وجمع من مسؤولي منظمة الجهاد الجامعي ووكالة الأنباء القرآنية الدولية.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً