دورات توعوية للأستراليين والنيوزيلنديين الذين اعتنقوا الإسلام مؤخرا

img


نظمت إدارة شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة دورات تعليمية – معرفية توعوية خاصة للأستراليين والنيوزيلنديين الذين تشرفوا لدين الإسلام مؤخرا.

موقع (آستان نيوز): قال مدير إدارة شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة سيد محمد جواد هاشمي نجاد إن 30 شخصا من الطلاب الأستراليين والنيوزيلنديين الذين تشرفوا مؤخرا للإسلام حضروا في مدينة مشهد المقدسة لمدة أسبوع، حيث عقدت العتبة الرضوية لهم دورات تعليمية وجلسات خاصة خلال هذه الفترة وذلك استجابة لطلبهم.

وصرح هاشمي نجاد أننا حاولنا من خلال هذه الدورات زيادة الوعي والمعرفة لهؤلاء الطلاب، بالإضافة إلى استخدام القدرات الموجودة لتوجيه الأمم بأفكار وآراء قائد الثورة الإسلامية من خلال شرح وترويج رسائله لشباب الغرب.

وأضاف أن هذه الدورات بالإضافة إلى نقل أفكار قائد الثورة الإسلامية، تبدد الشكوك وسوء الفهم حول الإسلام وجاذبيته، وترفع القضايا وشكوك المسلمين حديثا، وكذلك تشرح وتعزز رسالة أهل البيت عليهم السلام وخاصة سيرة حياة الإمام الرضا (ع) للشباب الغربي.

وأوضح مدير إدارة شؤون الزوار الأجانب في العتبة الرضوية المقدسة أن بالإضافة إلى ذلك أقيمت لهم دورات تدريبية حول إزالة الشكوك بين الشيعة والسنة ومعرفة الحلال والحرام والتعرف على المصطلحات المعمارية في الحرم، كما أقيمت أيضا جلستين حول “شباب اليوم، البصيرة والإنتظار” بحضور أستاذ العلوم السياسية منوتشهر محمدي.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً