الأمين العام للمؤتمر الدولي للإمام رضا (ع) :

img

إستلام 110 مقالة تبحث المنزلة والمكانة العلمية للإمام رضا (ع)
أعلن الأمين العام والسكرتير العلمي للمؤتمر الدولي للإمام الرضا (ع) والنهضة العلمية لحضارة العالم الإسلامي أن أمانة للمؤتمر استلمت 110 مقالة من داخل وخارج البلاد وكلها تركز على المنزلة والمكانة العلمية للإمام رضا (ع).

موقع (آستان نيوز) : وقال الشيخ جواد رقوي إن المؤتمر الدولي للإمام الرضا (ع) والنهضة العلمية لحضارة العالم الإسلامي انطلقت أعماله في يومه الأول في مركز البحوثات الإسلامية للعتبة الرضوية المقدسة في مدينة مشهد. وذلك بالتعاون مع مركز البحوثات الإسلامية للعتبة وعدد من المراكز العلمية والثقافية وسيمتد فترة إنعقاده الى مدى يومين.

وقال إن المؤتمر يهدف الى تبين المنزلة والمكانة العلمية للإمام الرضا (ع) وتعرف المجتمع العلمي على الحضارة الإسلامية، مضيفا أن المؤتمر هذا انعقد بمشاركة 20 مركزا علميا وثقافيا منها الحوزة العلمية في خراسان، والجامعة الرضوي للعلوم الإسلامية، وجامعة فردوسي، وغيرها من المؤسسات العلمية والثقافية الأخرى.

وأضاف رقوي أن أمانة المؤتمر استلمت بالكامل 110 مقالة علمية، والتي تم اختيارها في ثلاث مراحل من التقييم حيث اختير أفضل 30 مقالة، كما سيتم الكشف عن أهم المقالات في اليوم الثاني من المؤتمر.

وقال إن معظم مؤلفي هذه المقالات هم من طلاب جامعة المصطفى (ص)، ومن دول أخرى كالسعودية والولايات المتحدة وتايلندا، حيث بحثت كلها قضايا هامة في حياة الإمام الرضا (ع) كمكافحته للخرافات، وطرق تعامله مع الانحرافات في العقيدة والأيديولوجية، وتوطيده للثقافة الحضارية ووحدة المسلمين، وتحليل القدرات العملية للإدارة في الحضارة الرضوية.

وقال الأمين العام للمؤتمر ، إنه قبل انطلاق المؤتمر، انعقدت خمسة جلسات تخصصية في مدينة مشهد وإصفهان و أيضا في سلطنة عمان.

كما أن اعضاء اللجان الثلاث التخصصية سيقدمون مقالاتهم وكل لجنة تبحث 4 مقالات فقط… ونأمل أن يكون هذا المؤتمر خطوة صغيرة في تعريف شخصية الإمام الرضا (ع) ودراسة تأثير وتداعيات الهجرة التاريخية لهذا الإمام الجليل والمخلص من المدينة المنورة إلى مدينة “مرو”.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً