أخبار قرآنية.

img

طهران ـ إکنا: صدر في ألمانیا کتاب یشرح العلاقة بین التعالیم المسیحیة والقیم الأخلاقیة التي أکدها القرآن الكريم والسنة النبوية.
وأفادت وکالة الأنباء القرآنیة الدولیة (إکنا) ان الکاتب الألمانی “باتریك بروکس” (Patrick Brooks) أصدر کتاب “التعالیم المسیحیة فی الأدب العربی ـ الإسلامي” باللغة الألمانیة فی 725 صفحة.

وأفادت المستشاریة الثقافیة الإیرانیة لدی ألمانیا لدی تعریفها بالکتاب أن الخطابین الإسلامی والمسیحی مهمان جداً للمجتمع الألمانی وإنهما یسهلان عملیة فهم القیم الدینیة المشترکة.

ویتساءل المسیحیون عن مدی معرفة المسلمین بخطبة الجبل فی الإنجیل وهی خطبة مهمة للمسیحین منسوبة الی النبي عیسی (ع) ویزعم البعض انه لا یمکن الحوار بین الدیانتین الا علی أساس هذه الخطبة التی تکون قاسماً مشترکاً بین الدیانتین.

ویفند الکتاب هذا الإدعاء ویقول الکاتب ان الکثیر من تعالیم السید المسیح (ع) جاءت فی الأدب العربی وتکون جزءا من التراث الثقافی الإسلامی.

العظة على الجبل أو الموعظة على الجبل، وتعرف أيضًا باسم شريعة العهد الجديد، طرح فيها المسيح، إحدى وعشرين قضية تنظيمية تشكل لب الإنجيل والعهد الجديد، موضحًا نقاطًا في شريعة موسى، وملقيًا عددًا من الإرشادات التي يلتزم بها المسيحيون. تدعى العظة، عظة الجبل، أن المسيح ألقاها من على جبل، لعله أحد جبال الجليل بالقرب من كفر ناحوم. الشرّاح والمفسرين، يرون في عظة الجبل لبًا لمواعظ المسيح جميعها، وقد يكون أعاد جزءًا منها في مواضع أخرى من بشارته خارج كفر ناحوم، ولعلها استغرقت عدة أيام، وهي تشكل ثلاث فصول كاملة من إنجيل متى، وأهمّ ما فيها التطويبات والصلاة الربيّة.

http://iqna.ir/fa/news/3778156

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً