آية الله نوري الهمداني:

img


للنساء دور رئيس في حفظ كيان الاسرة وتربية الاولاد
اشار آية الله نوري الهمداني الى ذكرى استشهاد السيدة فاطمة الزهراء واردف قائلا: ان للنساء دورا رئيسا في حفظ كيان الاسرة وتربية الاولاد.
افاد مراسل وكالة رسا للانباء، ان المرجع الديني آية الله حسين نوري الهمداني، قال في لقاء جمعه به عدد من المبلغين: ان الكفر بنعم الله يؤدي الى العذاب ومن جملة نعمه ما انعمه علينا في فترة الثورة الاسلامية مبينا ان من الواجب علينا ان نعمل على تحصيل المعرفة بتلك النعم ونقوم بالتعريف بها الى الناس.
ووصف آية الله نوري الهمداني مسؤولية علماء الدين في الثورة الاسلامية تجاه ترويج التعاليم الدينية ب”الخطيرة” قد وضعت على عاتقهم.
وصرح سماحته بان الثورة الاسلامية لها قدرات كثيرة ينبغي ان يتعرف عليها الشعب الايراني ويعمل على الاحتفاظ بانجازاتها ايضا.
وبين المرجع الديني آية الله نوري الهمداني ان الثورة الاسلامية ثمنت دور النساء في المجتمع في الوقت الذي كان قد افترض عليهن العزلة في النظام السابق منوها الى ان للنساء دورا رئيسا في حفظ كيان الاسرة وتربية الاولاد.
الى ذلك تطرق آية الله نوري الهمداني الى ذكري استشهاد بنت رسول الله السيدة فاطمة الزهراء عليه السلام ووصف شخصيتها بالاسوة في طاعة الائمة المعصومين منوها في الوقت ذاته بان بنت رسول اعطت درسا للامة الاسلامية بالدفاع عن ولاية آل البيت عليهم السلام.
وكان استشهاد فاطمة الزهراء سلام الله عليها في السنة الحادية عشرة من الهجرة لان الرسول الاكرم صلى الله عليه وآله وسلم حجَ حجَة الوداع في السنة العاشرة ورحيل في أوائل السنة الحادية عشرة واتفق المؤرخون على ان السيدة فاطمة الزهراء سلام الله عليها قد عاشت بعد ابيها اقل من سنه علما انها كانت في ريعان شبابها كما كانت في اتم الصحة في حياة ابيها الا انها قد فارقت الحياة دفنها امير المؤمنين عليه السلام سرّاً، وعفى على موضع قبرها.

الكاتب ya fatima

ya fatima

مواضيع متعلقة

اترك رداً